«®°·.¸.•°° مــنـــتـــديــات الـــتــوت «®°·.¸.•°°


شفـ ياآبعد أمكـ
نبيكـ تسجل وبسرعهـ
وترانا مركبينـ كاآشفـ
وعندنا شاهيـ وحلاو
تراها قربتـ تخلصـ هع هع >> الحقـ ماآ تلحقـ



والمنتدى بس للبنوتاتــ

«®°·.¸.•°° مــنـــتـــديــات الـــتــوت «®°·.¸.•°°



 
الرئيسيةالــــبــوابــةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الموز والله ما نلوم القرد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الابداع
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 156
الموقع : جالسة بداخل زهرة
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
جنسيتك : سوريوه
مزاجى اليوم :
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 32961
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الإثنين فبراير 16, 2009 12:37 pm

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتو ي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، ل ا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


والله ما نلوم القرد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رغودي
مــشــرفــة قـــســـمـ
مــشــرفــة قـــســـمـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 237
العمر : 22
الموقع : http://raha.ba7r.org/
العمل/الترفيه : طالبه \ تموت على النت
المزاج : بريئ
مزاجى اليوم :
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 34316
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الإثنين فبراير 16, 2009 4:48 pm

مشكووووره اي واله مانلوم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة الابداع
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 156
الموقع : جالسة بداخل زهرة
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
جنسيتك : سوريوه
مزاجى اليوم :
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 32961
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الإثنين فبراير 16, 2009 5:43 pm

نورت الصفحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رغودي
مــشــرفــة قـــســـمـ
مــشــرفــة قـــســـمـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 237
العمر : 22
الموقع : http://raha.ba7r.org/
العمل/الترفيه : طالبه \ تموت على النت
المزاج : بريئ
مزاجى اليوم :
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 34316
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الخميس فبراير 26, 2009 12:10 am

مشكوره

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دودهـ
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
نـــــائــــــبـــة الـــــمــــديـــرهـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14
الموقع : الرياض
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الرسم
جنسيتك : سعودية
مزاجى اليوم :
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 33074
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الخميس أبريل 09, 2009 4:52 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dream
بنوته ماسيه
بنوته ماسيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 105
العمر : 21
العمل/الترفيه : ][..طآآلبهـ , / ررقصص آلهييب هؤوب ;p..][
المزاج : متضضآإيقه :'(
جنسيتك : سعودية
ماهو بلد :
دعاء :
نقاط : 31483
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز والله ما نلوم القرد   الثلاثاء يوليو 28, 2009 4:42 am


لوووووول .~,
يعططيك أإلف ع’ـأإفييه ـ .~
ننتظرر جدييدك .~!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الموز والله ما نلوم القرد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«®°·.¸.•°° مــنـــتـــديــات الـــتــوت «®°·.¸.•°° :: منتديات بنات التوت :: الصحة والطفل والحياة-
انتقل الى: